تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

​نظم مركز خدمات المزارعين بأبوظبي زيارة ميدانية لعدد37 طالباً من جامعة الإمارات العربية المتحدة يوم أمس الثلاثاء لإحدى المزارع الارشادية في مدينة العين، حيث تعرف الطلاب على أفضل الممارسات الزراعية المطبقة في المزرعة.

استهدف الزيارة  التعرف على التطور الذي حدث لقطاع الزراعة في إمارة أبوظبي وأنواع المحاصيل التي يتم زراعتها بالإضافة إلى طرق العناية بأشجار النخيل فضلاً عن استعراض أهم الخدمات التي يقدمها المركز لدعم المزارعين المواطنين والمنتج المحلي من أجل تحقيق استدامة قطاع الزراعة.

وخلال الجولة الميدانية في المزارع النموذجية قدم مهندسو الارشاد شرحاً يوضح التحول الذي حدث في المزرعة من الزراعة التقليدية إلى الاعتماد على البيوت المحمية ونظام الزراعة المائية بالإضافة إلى التحسين المستمر لأساليب الزراعة وتطبيق أفضل الممارسات الزراعية العالمية وأنظمة الزراعة المائية وغيرها من الأنظمة التي تضمن المحافظة على الموارد الطبيعة وتزيد من إنتاجية المزارع.

وأشاروا إلى أن المزرعة تعتمد على تقنيات الزراعة المائية وهي تقنيات تتناسب تماماً مع الظروف المحلية للإمارات نظراً لأهمية استخدام أقل قدر من المياه واستغلال المخزون المتاح بصورة مستدامه.

وأبدى الأساتذة والطلاب إعجاباً كبيراً بمستوى العمل وجودة المنتجات المزروعة وأكدوا أن التغلب على التحديات الطبيعة من المناخ وندرة المياه وفقر التربة يمثل إنجازاً كبيراً لإمارة أبوظبي والمزارعين، كما أشادوا بدور المركز وعبروا عن امتنانهم لإتاحة الفرصة لهم للاطلاع على تجربة عملية للزراعة.

ويعد برنامج الزيارات الميدانية الذي ينظمه المركز لطلاب المدارس والجامعات أحد الأدوار الأساسية لدعم التنمية الزراعية عبر زيادة الوعي المجتمعي بأهمية الزراعة وضرورة اعتماد أساليب علمية تحقق الاستدامة وتضمن المحافظة على الموارد الطبيعية للأجيال المقبلة.

 

 

انتهى

تصويت
مارأيك بالموقع الجديد




aph-Technology
جميع الحقوق محفوظة لمركز خدمات المزارعين بأبوظبي © 2017