تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

قفزت مبيعات مراكز بيع المستلزمات الزراعية التابعة لمركز خدمات المزارعين بأبوظبي بنسبة 22.6% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2017، وبلغ إجمالي قيمة مبيعات تلك المراكز حوالي 3.6 مليون درهم مقابل 2.89 مليون درهم خلال النصف الأول  من عام 2017، بينما حققت كمية المبيعات قفزة أكبر بكثير نتيجة لإقبال المزارعين على شراء البذور والأسمدة التي استحوذت وحدها على النسبة العظمي من المبيعات، لتزداد مبيعات المستلزمات المختلفة من البذور والأسمدة ومعدات الري والمكملات العلفية والمواد البيطرية وغيرها.

 

ويبلغ عدد مراكز بيع المستلزمات الزراعية التابعة لمركز خدمات المزارعين 6 مراكز تنتشر في مختلف مناطق إمارة أبوظبي، حيث يوجد ثلاثة مراكز في منطقة الظفرة، في كل من مدينة زايد ومزيرعة وغياثي، ومركزين في أبوظبي بمنطقتي الختم والرحبة، بالإضافة إلى مركز رئيسي في منطقة الخبيصي بالعين.

وتوفر هذه المراكز كافة مستلزمات الزراعة بأسعار تنافسية وتقدم الدعم والمشورة الفنية للمزارعين، وتوعيتهم بالاستخدام الأمثل لمستلزمات الزراعة، وأفضل أنواع الأسمدة والكميات اللازمة لكل محصول، وطرق تطبيق التقنيات الزراعية الجيدة والفعالة؛ بهدف زيادة إنتاجية المزرعة.

وتعمل مراكز بيع المستلزمات الزراعية طوال أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة على فترتين من الساعة 8:00 صباحاً وحتى 1:00 ظهراً، ومن الساعة 5:00 وحتى 8:00 مساءً؛ بهدف تلبية احتجاجات أصحاب المزارع في كل الأوقات. حيث تتوفر لديها أفضل أنواع البذور والأسمدة والمواد البيطرية والمكملات العلفية. بالإضافة إلى المبيدات، ومستلزمات الري، ومواد البيوت البلاستيكية، ومستلزمات الوقاية الشخصية، ومستلزمات تربية الدواجن، وإنتاج النحل وتنسيق الحدائق والمشاتل.

وفي سياق متصل نجح مركز خدمات المزارعين في تسويق نحو 14.6 ألف طن من الخضروات الطازجة الواردة من مزارع أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري بزيادة نسبتها حوالي 7% عن الفترة نفسها من العام الماضي. حيث بلغ كمية المنتجات التي تم تسويقها نيابة عن المزارعين حوالي 13.5 ألف طن من الأصناف الزراعية البالغ عددها 59 صنفاً مختلفاً تنتجها مزارع إمارة أبوظبي حيث يعمل على سلسلة من الإجراءات التي تلي عملية الحصاد كالفرز والتوضيب والتعبئة والنقل والتسويق لضمان وصول المنتجات إلى المستهلكين وفق أرقى المواصفات والمعايير العالمية.

ويتم تسويق منتجات المزارعين عبر قنوات تسويقية مختلفة منها العقود الرئيسية التي يبرمها المركز مع مراكز البيع بالتجزئة الكبرى بالإمارات إلى جانب 13 محل للبيع بالتجزئة يمتلكها المركز، 13 فرع في إمارة أبوظبي موزعة بواقع 7 فروع في مدينة أبوظبي و 4 فروع في العين، وفرعين في منطقة الظفرة. بالإضافة إلى مراكز البيع الموسمية التي ينظمها المركز كالخيام المؤقتة والسيارات المتنقلة.

 

 

 

وقال ظافر القاسمي مدير إدارة العمليات والتجارة في مركز خدمات المزارعين "نحرص على زيادة دخل المزارعين من خلال تسويق منتجاتهم بطريقة جذابة كمرحلة أخيرة تسبقها مراحل كثيرة من الرعاية والاهتمام من بداية الزراعة وحتى الحصاد، حيث يعمل مركز خدمات المزارعين على تحسين الممارسات الزراعية وتحسين جودة المنتجات الزراعية والحيوانية ليس فقط لتحظى بقبول المستهلكين بل لتتوافق مع أعلى المعايير الدولية"

وأضاف أن الذراع التسويقي للمركز يعنى بتزويد الأسواق والتجار بمنتجات عالية الجودة أشرف مختصون على زراعتها بطريقة تلبي تطلعات المستهلكين، مشيراً إلى أن الأنشطة التسويقية للمركز تحقق نمواً ملحوظاً من سنة لأخرى وتدعم تنافسية المنتج المحلي وتعزز من مكانته في السوق.

 وأوضح أن مراكز بيع المستلزمات الزراعية تمثل واحدة من الركائز الأساسية لدعم المزارعين، وتنمية دخل المزرعة، ودعم المنتج المحلي حيث تحرص هذه المراكز على توفير المستلزمات الزراعية بأسعار تنافسية. مما يساعد على تخفيض تكلفة الإنتاج على أصحاب المزارع؛ وتحقيق أفضل العائدات وضمان استمرار واستدامة الزراعة.

وأشار إلى أن الإقبال اللافت من المزارعين على شراء المستلزمات الزراعية من المركز يؤكد مدى الثقة فيما تقدمه هذه المراكز من خدمات تتجاوز عمليات البيع والشراء إلى التوعية والإرشاد بأفضل الممارسات الزراعية وطرق الاستخدام الصحيح للمواد الزراعية.


تصويت
مارأيك بالموقع الجديد




aph-Technology
جميع الحقوق محفوظة لمركز خدمات المزارعين بأبوظبي © 2018